-->

معسكر الهلال بتنزانيا.. مباريات ودية بـ 4 فوائد فنية تعرف عليها

 

تسجيلات الهلال السوداني 2023
الهلال السوداني

يجري نادي الهلال هذه الأيام  معسكرا في دار السلام عاصمة تنزانيا، وذلك استعدادا لمباريات مرحلة المجموعات في دوري أبطال أفريقيا، والذي سيحقق فيه الجهاز الفني الفريق بقيادة فلوران ابينيجي وطاقمه المعاون عدة مكاسب فيه.. أدناه نرصد لكم أهم هذه الفوائد.

أوفد نادي الهلال الفاضل حسين مدير العلاقات العامة المكلف، إلى تنزانيا الجمعة الماضي، من أجل القيام بكافة التجهيزات للبعثة، وتم ترتيب مقر إقامة بعثة الهلال والاتفاق على خوض 3 مباريات ودية أمام فرق نامونجو، وعزام، وسيمبا، وينافس الهلال السوداني في المجموعة الثانية بدوري الأبطال، رفقة الأهلي المصري والقطن الكاميروني وصن داونز الجنوب أفريقي، ويتطلع الجهاز الفني للفريق ان يحقق الأزرق كل الفؤائد التي رسمها في معسكره الاعدادي.

خوض مثل هذه المباريات المهمة ومطلوبة لرفع درجة الانسجام، والعمل على تعزيز اللعب الجماعي الذي بفتقده بعض اللاعبين الجدد، فالهلال يضم نخبة من اللاعبين، وما ينقصهم فقط هو صهرهم في بوتقة الفريق الواحد واللعب الجماعي، وهذا يتطلب مباريات ودية كافية تسبق المشاركة في المنافسات الرسمية التي تنتظر الفريق في بطولة أبطال أفريقيا.

حوض التدريبات الجماعية ثم خوض 3 مباريات ودية، يشكل مكسبا فنيا سيعود بالنفع والفائدة على الفريق في قادم الأيام، وتمنح الجهاز الفني رؤية أفضل لتقييم الأداء الجماعي للاعبين، وقياس مدى الانسجام بين اللاعبين، بجانب مدى قدرة كل لاعب على تنفيذ الواجبات الممنوحة إليه.

بلا شك أن هذا المعسكر يعطي الجهاز الفني للهلال فرصة أكبر لتقييم أداء اللاعبين كل في مركزه، في اطار السعي لتثبيت تشكيلة قادرة على المنافسة، لا سيما وأن الشارع الرياضي الهلالي لن يقبل من الأزرق غير الانتصارات والنتائج اللافتة، كعربون صداقة وإعادة الآلفة بين الطرفين، بعد فترة جفاء بسبب تراجع نتائج المنتخب في السنوات الأخيرة في البطولة الأفريقية التي ينتظرها الفريق.