-->

فوائد مذهلة لللالوب السوداني..لن تتخلي عنه ابدا بعد اليوم

 

فوائد اللالوب للسكري
فوائد اللالوب السوداني

اللالوب  هي ثمرة لشجرة تسمى شجرة الهجليج ، و اللالوب يشبه الى حد كبير التمر الجاف  ، و يتم قطع الثمار بعد جفافها و هي على الشجرة ، و شجرة الهجليج التي نحصل منها على اللالوب من الأشجار المعمرة ، و التي قد تعيش الى عشرات السنين ، و يكثر انتشار هذه الأشجار في السودان...... و المناطق الاستوائية ، و يزرع كذلك في باكستان و الهند و ايران .

فوائد اللالوب الصحية.

لهذه الثمرة الكثير من الفوائد ، و التي ظهر أثرها بناءاً على الدراسات التي قامت بها بعض الدول التي يتم زراعة اللالوب فيها ، فهي ثمرة لها الكثير من الفوائد للكبد و الجهاز الهضمي ، و العديد من الفوائد الكثيرة الاخرى .

فوائد اللالوب للكبد.

يساعد اللالوب في تحسين و تدعيم صحة الكبد ، حيث يساعد في اعادة بناء انسجة الكبد التالفة ، كما يساعد في تجديد الخلايا الكبدية ، و في دراسة أجرتها جامعة الخرطوم على الثمرة أثبتت انها قادرة على علاج فيروسات الكبد الوبائية ، و تساعد في تقليل نشاط هذه الفيروسات .

و في دراسة أخرى أجرتها الجامعات الهندية وجدت أن شجرة الهجليج و ثمرته تساعد في علاج تليف الكبد الذي ينتج عن استنشاق المواد الكيماوية السامة في المصانع الكيميائية .

تدعيم صحة الجهاز الهضمي.

يساعد اللالوب في تحسين عملية الهضم ، كما يساعد تنشيط حركة المعدة ، و يساعد في سرعة امتصاص الامعاء الدقيقة للغذاء و توصيله الى الجسم ، و يحتوي اللالوب على مركبات مضادة للالتهاب ، مما يجعله من الادوية الفعالة في علاج التهاب القولون العصبي .

علاج الإمساك .

من العلاجات الهامة لثمرة اللالوب انها تساعد في علاج الإمساك و تليين خروج الفضلات ، حيث تجتوي على مركبات ملينة لفضلات الطعام ، كما انها ثمرة غنية بالالياف الطبيعية، و هو الامر الذي يساعد في كنس المعدة و التخلص من السموم المخزنة في الجسم .

و يتم تناول اللالوب لعلاج الإمساك من خلال نقعه في الماء لمدة ساعتين ثم شربه .