-->

تعرف علي هدافي النصف الاول من الدوري السوداني الممتاز 2023

 

الدوري السوداني الممتاز لكرة القدم
ترتيب هدافي الدوري السوداني


انتهت مباريات الجولة الاولي من بطولة الدوري السوداني الممتاز موسم 2022 - 2023 و اكملت كل الفرق مبارياتها عدا فريق المريخ الذي لديه مباراة مؤجلة امام فريق حي الوادي نيالا التي ستلعب يوم بعد غدا الاربعاء 11 يناير 2023. 

الهلال تصدر النصف الاول من بطولة الدوري السوداني الممتاز 2023 و لعب 17 مباراة فاز في 14 مباراة و تعادل في مباراتين امام كوبر و المريخ و خسر مباراة امام الاهلي الخرطوم و يحتل المركز الاول برصيد 44 نقطة.

اما فريق المريخ الذي يحتل المركز الثاني فلقد لعب حتي الان 16 مباراة و لديه مباراة مؤجلة استطاع المريخ الفوز في 11 مباراة و تعادل في ثلاثة مباريات و خسر مباراة امام الرابطة كوستي و يحتل المريخ المركز الثاني برصيد 39 نقطة.

ترتيب هدافي الدوري السوداني الممتاز 2023.

حجز المهاجم الكنغولي بكشف الهلال مقعده على رأس قائمة هدافي المنافسة في الدورة الاولى في اول موايمه بالدوري السوداني ونجح في احراز(٧) اهداف مشاركة مع نجم الاهلي العاصمي ايمن عبد الرحمن صاحب السبعة اهداف ايضا.

و سجل المحترف الكولمبي برايان صانع ألعاب المريخ حضوراً في قائمة الهداف ووصل إلى (٦) أهداف رغم بدايته المتأخرة مع الفريق والمشاركة كعنصر أساسي في التشكيلة حيث كان صديقاً لدكة البدلاء في عهد المدرب التونسي غازي الغرايري وبعد عودة ريكاردو عاد برايان للتشكيلة وحجز مقعده في قائمة الهدافين واحد ابرز نجوم الدورة الاول للمسابقة.

هدافي الدوري السوداني الممتاز 2023.

  1. ماكابي ليليبو - 7 اهداف
  2. محمد داوود - 7 اهداف 
  3.  أيمن عبدالرحمن - 7 اهداف
  4.   وليد بخيت الشعلة - 7 اهداف.
  5.   عمر طرمبيل - 6 اهداف
  6.  بريان اديسون   - 6 اهداف 
  7.   سفيان عبدالله - 6 اهداف
  8.   عبدالعظيم شيخ الدين - 6 اهداف
  9.   عبد الجليل أجاجون - 5 اهداف
  10.   الجزولي نوح - 4 اهداف.