-->

نحو اللقب الافريقي.. 3 مكاسب حققها الهلال من الانتصارات الاخيرة في دوري الابطال.

 

تسجيلات الهلال 2023


لم يكن الفوز علي كل من الاهلي المصري و القطن الكاميروني هو المكسب الوحيد الذي حققه الهلال في بدوري أبطال أفريقيا، حيث حقق الفريق عدة مكاسب.

وفاز الهلال علي الاهلي بنتيجة 1-0 و علي القطن بنتيجة 2-1، في اخر مبارياته التي جمعت بينهما، الجمعة، على الملعب ملعب رومدي ادجيا، في الجولة الثالثة من مجموعات دوري أبطال أفريقيا 2023.

وبفضل هذا الفوز الجديد، رفع "سيد البلد" رصيده إلى 6 نقاط يحتل بها المركز الثاني المجموعة الثانية، بفارق 5 نقاط عن أقرب ملاحقيه الاهلي المصري.

وترصد " سوداني الاخبارية " عبر التقرير التالي 3 مكاسب حققها الهلال من الانتصارات الاخيرة في دوري الابطال.

المكسب الاول العقدة مستمرة.

اصبحت عقدة فوز الاهلي في ملعب الهلال عقدة تتابع الفريق منذ سنين عديدة حيث التقى  الأهلي مع الهلال في 6 مواجهات سابقة علي استاد الهلال حيث لم يحقق الاهلي اي فوز حتي الان وتعادلا في 4، وفاز الهلال في  مبارتين.

وقبل الفوز الاخير بهدف مكابي في ام درمان ، انتصر الهلال على الاهلي في ملعب استاد الهلال بثلاثية نسخة عام 2007.

وبات نادي الهلال يشكل عقدة مستعصية على نادي الاهلي علي ملعبه ( الجوهرة الزرقاء ) خلال السنوات الأخيرة.

المكسب الثاني خطوة نحو التأهل.

قطع الهلال خطوة كبيرة في سباق التأهل لدور الثمانية من النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا.

وبإمكان الهلال حسم بطاقة التأهل لربع النهائي في الجولة الخامسة، حال فوزه بمواجهتي القطن و صن داونز المقبلتين ، دون النظر الي نتائج الفرق الاخري.

المكسب الثالث التركيز على المسابقات المحلية.

الاقتراب من التأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا قد يدفع المدرب فلوران ابينجي لإراحة بعض اللاعبين المهمين خلال المباريات الـ3 المتبقية للفريق في المسابقة.

وتنتظر الفريق عدة مباريات مهمة على الساحة المحلية خلال الأيام القليلة القادمة، حيث يواجه يوم الاربعاء المقبل فريق الامل عطبرة ضمن الجولة الأولى من مرحلة التتويج في الدوري السوداني الممتاز 2023.

وتعتبر سياسة المداورة الحل الوحيد المطروح أمام فلوران ابينجي من أجل حماية اللاعبين من خطر الإصابات والإرهاق.