-->

أسباب بطء شحن هاتفك الذكي وكيفية علاجها

 

تسريع شحن الهاتف الاندرويد
حل مشكلة بطء شحن الهاتف

يعاني الكثير من مستخدمي الهواتف النقالة من مشكلة بطء شحن البطارية  في بعض الاحيان قد يتطور الأمر إلى عدم قدرته على الشحن من الأساس فيصبح بالكاد يشحن 1% كل ساعة و تتعدد الأسباب، مثل: تلف كابل الشحن أو تأثر عمر البطارية وغيرهما و في هذه المقالة سنتعرف علي اهم 5 اسباب تجعل هاتفك يشحن ببطء و كيفية حل هذه المشكلة.

- اولي مشاكل بطء شحن هاتفك الذكي هو استخدام هاتفك اثناء شحنه خاصة في المهام الثقيلة مثل الألعاب  إلا ان هذا الامر يضر بالبطارية فمع الوقت تقل قدرتها ويمكن أن تتلف و لحل هذه المشكلة لا تستخدم هاتفك اثناء شحنه و دعه يشحن و قم باستعماله.


- في بعض الأحيان ربما يكون بطء شحن الهاتف بسبب البطارية نفسها، خاصة إذا كنت تستخدم هاتف قديم نوعا ما، ومن ثم قد يكون استبدال البطارية هو الحل، وذلك لأن بطاريات (Lithium-ion) التي تعمل بها الهواتف الذكية لا تدوم إلى الأبد ولا يمكن إعادة شحنها إلا لعدد محدد من المرات و لحل هذه المشكلة يجب عليك المحافظة علي بطاريتك او شراءة بطارية جديد و ذات جودة عالية. 


- من مشاكل بطء شحن هاتفك هو ارتفاع درجة حرارة الهاتف أثناء الشحن لذلك احرص على وضع الهاتف في الأماكن الباردة أو معتدلة الحرارة أثناء الشحن، حيث إن الحرارة المرتفعة من شانها أن تقوم بإبطاء عملية الشحن بشكل كبير.

- في بعض الاحيان يكون سبب بطء شحن الهاتف هو ان كابل الشحن السلكي لا يعمل  حتى إذا لم ترَ أي ضرر خارجي واضح في كابل الشحن، إلا أنه من الممكن جدًا أن يكون الخلل في الأسلاك الداخلية لكابل الشحن، مما يؤثر على سرعة مرور تيار الشحن الذي يحتاج إليه الهاتف،  فإن أسهل الطرق لاستكشاف ذلك هو استبدال كابل الشحن.