-->

المريخ يتحدى 3 لعنات أمام الترجي في دوري أبطال أفريقيا

 

مباراة المريخ و الترجي التونسي

يتأهب فريق المريخ لخوض تحد جديد ومرتقب في دوري أبطال أفريقيا 2023، لإحياء آماله في التأهل إلى دور الثمانية.

ويلتقي مريخ السودان مع الترجي التونسي على استاد شهداء بنينا بمدينة بنغازي، عصر يوم الجمعة المقبل، في خامس جولات المجموعة الرابعة من دوري الأبطال، بعد نهاية المباراة الأولى في رادس بفوز فريق "الدم والذهب" بهدف دون رد.

و يحتل المريخ حاليا المركز الرابع برصيد 4 نقاط بعد خساراته في المباراة السابقة امام شباب بلوزداد.

ويتحدى المريخ عددا من الأرقام السلبية التي تلاحقه أمام بطل تونس، وهو ما نُسلط عليه الضوء من خلال السطور التالية : 

أفضلية الترجي.

 في خمس مواجهات جمعت بينهما في دوري ابطال افريقيا استطاع المريخ ان يكسب الترجي في مباراة واحده فقط في عام 2015 و خسر المريخ امام الترجي في نفس العام بهدفين مقابل هدف و في عام 2010 فاز الترجي علي المريخ بثلاثية و تعادلا الفريقان في نفس العام.

غيابات مؤثرة للمريخ.

واصل لاعب الوسط سيرجيو رافائيل جلسات العلاج الطبيعي تحت اشراف جيلسون بعد الاصابة في العضلة التي تعرض لها في مباراة شباب بلوزداد وحرمته من اكمال شوط اللعب الاول، وخضع التاج يعقوب أيضا لتدريبات فردية خلال مران اليوم للتعافي من إصابة تعرض لها في مباراة شباب بلوزداد، وبعد أن بات موعد اللقاء وشيكاً تحرك المدير الفني ريكاردو من أجل البحث عن بدائل جيدة للمشاركة في المحور.

لعنة التسجيل.

 على مدار 4 مباريات كاملة له في دوري المجموعات سجل فريق المريخ هدف واحد فقط امام شباب بلوزداد و تسبب ريكاردو في تعميق الأزمة الهجومية للمريخ، وأجبر فريق الكرة على الاعتماد على 3 مهاجمين فقط، لم يستطيعوا وضع حد لعقم هجومي رافق الفريق في مجموعات الأبطال.