-->

آخر تطورات الأحداث في السودان.. الجيش السوداني يحقق مكاسب كثيرة

  

اخبار السودان عاجل الجيش السوداني.


دخلت المواجهات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع يومها الثاني، حيث دوت انفجارات فجر اليوم الأحد قرب المدينة الرياضية جنوبي العاصمة الخرطوم، في ظل غموض بشأن الأوضاع الميدانية بسبب تضارب بيانات الطرفين، وأنباء عن سقوط 56 قتيلا بين المدنيين فضلا عن 600 جريح.

وبعد يوم أول شهد مواجهات غير مسبوقة، أفاد مراسل الجزيرة بتجدد الاشتباكات صباح اليوم بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أنحاء متفرقة من العاصمة السودانية الخرطوم.

انسحاب وإغلاق

كما نشر حساب المخابرات السودانية وحسابات محلية، عبر منصات التواصل، مقطع فيديو وصورا للمركبات والمعدات العسكرية التي تركتها قوات الدعم السريع عقب انسحابها من حيّ  شَمبات في الخرطوم. وتظهر اللقطات المصورة معدات وعربات عسكرية قال حساب المخابرات إنها تابعة لقوات الدعم السريع سيطر عليها الجيش السوداني.

ونشر ناشطون سودانيون مقاطع فيديو تظهر ما قالوا إنها قوات للجيش السوداني تغلق بالدبابات شارع  الهوا المؤدي إلى مقر سلاح المدرعات.

وفي أم درمان، قال المتحدث باسم الجيش السوداني إن القوات المسلحة سيطرت على مقار قوات الدعم السريع في أم درمان بكامل عـتادها.

وكانت القوات المسلحة السودانية بثت من جانبها لقطات ليلية لما قالت إنها تؤكد سيطرتها على مقر الإذاعة والتلفزيون في منطقة أم درمان، وسط ما وصفتها باحتفالات شعبية. وجاء ذلك بعد أن كانت قوات الدعم السريع قد أعلنت سيطرتها على المقر في وقت سابق.

كما قال مصدر عسكري للجزيرة إن الجيش سيطر على مقر الدعم السريع في كسلا. وبث ناشطون سودانيون مشاهد مصورة لما قالوا إنها سيطرة قوات الجيش السوداني على سيارات عسكرية تابعة لقوات الدعم السريع في مدينة كسلا شرقي السودان.


المصدر : موقع قناة الجزيرة الاخبارية