-->

عاجل | اخر تطورات الاحداث في السودان اليوم السبت 20 مايو 2023

 

اخبار السودان اليوم


شهدت العاصمة الخرطوم اشتباكات عنيفة بمختلف الاسلحة بجانب قصف جوي ومدفعي في وقت مبكر صباح اليوم السبت .

وقال شهود عيان ان قصف طال الإذاعة والتلفزيون بمدينة أمدرمان كما وقعت اشتباكات عنيفة وقصف مدفعي في حي بيت المال والاحياء المجاورة بمدينة امدرمان .

ووجهت لجان مقاومة ثوار بيت المال نداء عاجل إلى سكان حي بيت المال والأحياء المجاورة قالت فيه “يرجى ملازمة المنازل والغرف ، والإبتعاد عن الحيشان والأماكن المفتوحة ، نسبةً لتزايد وتيرة الاشتباكات الآن بإستخدام المدافع الثقيلة ..

كما ننوه أيضاً بضرورة تأمين مداخل المنازل جيداً ، نظراً للإنفلاتات الأمنية التي رُصدت مؤخراً ”.

وكان قد قال الجيش السوداني في بيان عبر فيسبوك: “وجهت قواتنا ضربات لتجمعات من المليشيا المتمردة في جنوب أم درمان، ووسط الخرطوم، وبحري، ألحقت بالمتمردين عشرات الضحايا والجرحى، وتدمير عدد من العربات المسلحة”.

في المقابل، ذكرت قوات الدعم السريع في بيان، عبر تويتر، أن الجيش واصل الهجوم العشوائي بالطيران والقصف المدفعي على المدنيين في المناطق المأهولة بالسكان، وحرق المحلات التجارية والأسواق وطلمبات الوقود، كما استهدف الطيران مزارع في شرق النيل، ومنطقة حلة كوكو، حيث تسبب في سقوط عدد من الضحايا والجرحى” على حد قولهم في البيان.

وقال الجيش السوداني -في بيان له- إن قواته اشتبكت مع قوات الدعم السريع المتمردة بمنطقة شارع النيل وسط الخرطوم واستولت على أسلحة وسيارات.

ورصدت مصادر صحفية دخول آليات عسكرية للجيش السوداني إلى العاصمة الخرطوم وقال مصدر عسكري بالجيش السوداني إن الآليات العسكرية قادمة من قيادة المدفعية بمدينة عطبرة شمالي البلاد.

كما وقع اشتباكات جنوبي الخرطوم بين الجيش وقوات الدعم السريع بالأسلحة الثقيلة قرب معسكر الاحتياطي المركزي التابع للشرطة في منطقة الشقيلاب، كما وقعت اشتباكات أخرى في مناطق الدروشاب والكدرو شمال مدينة بحري.


المصدر : موقع السودان نيوز الالكتروني.