-->

عاجل | اخر تطورات الاحداث في السودان اليوم الاثنين 12 يونيو 2023


أخبار اليوم عاجل الآن.اخبار السودان اليوم.الحدث مباشر السودان.


لم تكد هدنة اليوم الواحد تنتهي بالسودان حتى عادت الاشتباكات العنيفة تعصف بالهدوء الذي شهدته العاصمة السودانية الخرطوم لمدة 24 ساعة.

فمع انتهاء هدنة الـ24 ساعة التي اقترحتها الوساطة السعودية الأمريكية، استيقظت العاصمة الخرطوم على اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع”، بالإضافة إلى قصف مدفعي ثقيل وتصاعد لألسنة اللهب والدخان.

وأبلغ شهود عيان “العين الإخبارية” أن الاشتباكات العنيفة تجددت بالأسلحة الثقيلة والخفيفة في محيط جسر “الحلفايا” بمدينة بحري شمالي العاصمة الخرطوم.

كما أفاد شهود العيان بسماع دوي المدافع وتصاعد ألسنة اللهب والدخان، وتحليق للطيران العسكري في سماء المدينة.

وبحسب الشهود، فإن الاشتباكات اندلعت أيضا في أحياء “دردوق” و”نبتة” و”الحاج يوسف” شرقي العاصمة الخرطوم.

و كثف الجيش هجماته نحو معاقل قوات الدعم السريع في مناطق متفرقة بالعاصمة، شملت جنوب الخرطوم جوار “المدينة الرياضية” وشرق النيل شمال الخرطوم، صباح الاحد ، بعد أقل من ساعة من انتهاء “هدنة اليوم الواحد” التي حققت تقدمًا كبيرًا في إسكات البنادق.

شهود عيان لـ”الترا سودان”: القصف المدفعي قرب ملعب المدينة الرياضية حيث تتمركز قوات الدعم السريع

وقال شهود عيان لـ”الترا سودان” إن القصف المدفعي قرب ملعب المدينة الرياضية حيث تتمركز قوات الدعم السريع. وشهدت هذه المنطقة عمليات مكثفة للجيش بغرض إخلاء هذا المقر، وسمع سكان أحياء الصحافة والأزهري وجبرة دوي المدافع في وقت مبكر من الصباح.

وذكر شاهد عيان في حديث لـ”الترا سودان” أن سقوط قذيفة قرب منزل في حي الأزهري أسفر عن مقتل اثنين من المدنيين على الفور، لأن القذيفة ارتطمت بالأرض وأطلقت شظايا.

وفي شرق النيل شمال العاصمة قال شهود إن الوضع العسكري شهد تطورًا بعودة المعارك العسكرية بشكل “غير مسبوق”، وسمع دوي المدافع وتحليق الطيران.

وقالت حسنة التي تقيم قريبًا من جسر المنشية الرابط بين شمال وشرق العاصمة على ضفاف النيل الأزرق، إن الجيش يحاول استعادة منطقة شرق النيل من الدعم السريع.


المصدر : موقع اخبار السودان