-->

عاجل | اخر تطورات في السودان اليوم الاحد 20 اغسطس 2023

 أخبار السودان اليوم عاجل الآن خلال نصف ساعة

اخبار السودان اليوم عاجل الان


تواصلت الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات والدعم السريع في مدن العاصمة الثلاث، وامتدت إلى مدن الفاشر ونيالا في دارفور (غربا) والفولة بولاية غرب كردفان (جنوبا).

وأعلن الجيش أن طائرات مسيرة قصفت أهدافا للدعم السريع وسط العاصمة الخرطوم، وأشارت مصادر عسكرية إلى أن من ضمن الأهداف مبنى يُستخدم مخزنا للذخيرة.

وفي الأثناء، قال شهود عيان إن أعمدة الدخان تصاعدت من وسط الخرطوم بعد قصف جوي نفذته طائرات مسيرة.

كما أفاد مراسل الجزيرة بسماع صوت اشتباكات بالأسلحة الثقيلة والخفيفة بين الجيش والدعم السريع وسط أم درمان.

مسيرات تقصف

نفذ الجيش السوداني هجمات بطائرات مسيرة، أمس (السبت)، داخل الحي السكني الذي تسيطر عليه قوات «الدعم السريع»، في ضاحية بري، التي تقع على بعد كيلومترات قليلة من المقر الرئيسي لقيادة الجيش وسط العاصمة الخرطوم.

وقال منير عبد الله، المقيم في ضاحية بري، إن المسيرات استهدفت أفراداً من «الدعم السريع» يتحصنون في منازل المواطنين. وقال: «سمعنا دوي الضربات تهز المنازل المجاورة»، مضيفاً أن قوات «الدعم السريع» لا تزال تنتشر بكثافة في غالبية أحياء شرق الخرطوم، وعلى طول المناطق في شارع الستين، منذ اندلاع الحرب في منتصف أبريل (نيسان) الماضي.

ووفقاً لمصادر أخرى، شن الجيش غارات بالمسيّرات على أحياء في منطقة سوبا، شرق النيل، كما دارت معارك في ضاحية الفتيحاب بأمدرمان، وتحدث شهود عن تعرض المنطقة لاستباحة ونهب من المجموعات المسلحة.

سلاح المهندسين

كشفت مراسلة قناة «الغد» من السودان مستجدات الأوضاع، بعد احتدام الاشتباكات بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في أم درمان والخرطوم.

وقالت مراسلتة اقناة إن المعارك لا تزال مستمرة، حيث تواصلت الاشتباكات بين الطرفين في أم درمان، واشتدت بضراوة صباح السبت، وهدأت قليلا قبل أن تشتد مرة أخرى.

وأضافت أن اشتباكات أم درمان عادة ما تدور هذه الأيام مناطق وسط وجنوب وغرب، مع التركيز على منطقة المهندسين العسكريين التي تشهد اشتباكات عنيفة بين الطرفين، وسط محاولات لقوات الدعم السريع اختراق هذه المنطقة العسكرية المهمة للجيش، وبين دفاع الجيش السوداني عن هذه المنطقة حتى لا تدخلها قوات الدعم اسريع.

وتابعت: «كانت هناك أيضا غارات جوية واشتباكات بالمدفعية الثقيلة في الخرطوم، وفي مناطق بري تم استخدام الطائرات المسيرة لضرب بعض الأهداف».

و قال شهود عيان إن معارك ضارية دارت بين الجيش و«الدعم السريع» في ضاحية الفتيحاب في مدينة أمدرمان، ثاني أكبر مدن البلاد والعاصمة الخرطوم، وتحدثوا عن تعرض المنطقة لاستباحة ونهب من المجموعات المسلحة.

وقال الجيش السوداني في صفحته على موقع «فيسبوك»، إن قوات العمل الخاص في سلاح المهندسين، أجرت عمليات تمشيط لمنطقة الفتيحاب، وكبدت قوات «الدعم السريع» خسائر فادحة في العتاد والأرواح، وسط حفاوة وحماس المواطنين.


المصدر : موقع اخبار السودان