-->

عاجل | اخر تطورات في السودان اليوم الاحد 3 سبتمبر 2023

 

اخبار السودان اليوم عاجل الان


تجددت الاشتباكات بين قوات الجيش السوداني وعناصر الدعم السريع، السبت، وسط تبادل القصف المدفعي بين طرفي النزاع في العاصمة الخرطوم.

وحلقت الطائرات التابعة للجيش السوداني فوق أحياء متفرقة بالخرطوم، فيما اتهم المتحدث باسم الجيش السوداني العميد ركن نبيل عبد الله قوات الدعم السريع باستهداف مناطق سكنية بقصف مدفعي، مما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى، وفق ما أكد.

الجيش السوداني، السبت، ضربات جوية ومدفعية استهدفت مواقع لقوات الدعم السريع في عدد من الأحياء والمناطق الواقعة تحت سيطرتها بالعاصمة الخرطوم، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في أحياء أم درمان القديمة، ومحيط سلاح المهندسين جنوب المدينة.

حيث ازدادت وتيرة المواجهات المسلحة في الخرطوم السبت، بعد أن كثف الجيش السوداني طلعاته الجوية وقصفه المدفعي مستهدفا مواقع قوات الدعم السريع بمناطق متفرقة ما أوقع ضحايا وسط المدنيين.

وأبلغ سكان وكالة “أنباء العالم العربي” (AWP) بأن قصفاً مدفعياً مكثفاً للجيش استهدف أحياء المنشية والرياض وبُري شرقي الخرطوم، والتي تنتشر فيها قوات الدعم السريع بشكل كبير.

وذكر السكان أن القصف المدفعي طال أيضاً أحياء النهضة والإنقاذ والأزهري، جنوب العاصمة، والمجاورة للمدينة الرياضية من الجهة الجنوبية.

كما قال سكان إن الجيش نفذ أيضاً ضربات جوية على أهداف لقوات الدعم السريع في منطقة الجريف شرق بمحلية شرق النيل، وفي محيط سلاح المدرعات جنوب الخرطوم.

أفاد مراسل الجزيرة بسماع دوي انفجارات قوية ومتتالية في أحياء الحزام جنوبي العاصمة السودانية الخرطوم.

وأشار المراسل إلى أن الجيش يقصف بالمدفعية الثقيلة أهدافا لقوات الدعم السريع في بحري وشرق النيل ووسط وشرقي أم درمان، بينما رد الدعم السريع على أهداف للجيش وسط وشرقي الخرطوم.

وأضاف المراسل أن طائرات حربية حلقت في سماء أم درمان، وعمدت قوات الدعم السريع إلى إطلاق المضادات الأرضية.

من جهته، قال رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، خلال زيارته ولاية كسلا، اليوم السبت، إن الجيش والشعب مصممون على دحر التمرد، مشيرا إلى أن بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، التي تشهدها البلاد تؤكد الحاجة إلى وجود جيش محترف.

وأبدى البرهان ترحيبه بأي دعم يهدف إلى إعادة الإعمار، مشددا على رفض الإملاءات.


المصدر : موقع اخبار السودان